جوجل ”google“ .. حركة ذكية

google_plus_logo
لم تكن حركة الشبكات الاجتماعية أمسِ عادية، فقد ذاع في أنحاء شبكة الإنترنت خبر فتح جوجل أبواب التسجيل في شبكتها الاجتماعية الجديدة جوجل+ (google+) للجميع، بعد أن ظلت مدةً قيدَ التجريب، والتسجيلُ فيها بالدعوات، خبرٌ تلقاه البعض بتِرْحاب شديد، ونزل على البعض الآخر كصاعقة مدوية ... في الوقت نفسه يطل علينا الفيسبوك بتغييرات كبيرة وتحديثات عميقة ... نعم هي حربٌ بين جوجل وفيسبوك، حربٌ أظن أن جوجل هذه المرة قد استعد لها بشكل جيد، بخلاف ما حدث سابقا مع نبضات جوجل (google buzz) مثلاً.
والذي استرعى انتباهي هو حركة قامت بها جوجل أمس أجدها ذكية للغاية، حيث استغلت موقعها الأول عالميا بدون منازع للإعلان والدعاية لشبكتها الجديدة، فوضعت سهما أزرقا كبير الحجم يشير إلى أيقون الشبكة، سهم بارز يلفت الانتباه؛ بحيث لا يمكن لأي أحد دخل الصفحة أن لا يراه، كما هو واضح في الصورة: 
google 4every1

إضافةً إلى بروز السهم، فهو يثير فضول الزائر، الذي دخل الصفحة للبحث عن أمر ما، لأنه يرى شيئا جديدا في الصفحة، وهو لا محالة سيشعر في نفسه بشئ من الفضول حوله يدفعه إلى استكشافه والنقر عليه، ليجد نفسه على أعتاب التسجيل في الشبكة الاجتماعية الجديدة.
وأظن أن هذا ما فكر فيه القائمون على الدعاية، لأنك بمجرد تحريك مؤشر الفأرة فوق السهم الأزرق حتى تظهر عبارة تنبيهية جانبية تفيد أن جوجل+ الآن متاح للجميع.
وبهذه الاستراتيجية الدعائية لاشك أن جوجل+ ستجلب إليها أعداد هائلة من المستخدمين، ربما ستفوق العديد من الشبكات الاجتماعية العتيدة، لكنني شخصيا أشك في تجاوزها العدد الذي حققه الفيسبوك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تهنئة العيد

عيد الأضحى ورسوم الكاريكاتير

المثقفون العرب وعقلية الجدار